آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام فعاليات المهرجان الدولي لمولوديات مكناس

اختتام فعاليات المهرجان الدولي لمولوديات مكناس

رغم الحزن الذي كانت آثاره بادية على الوجوه في فقد المرحوم عبد العزيز بنمومن أحد أعمدة جمعية فضاء مكناس للملحون والتنمية الاجتماعية بمكناس. فإن عزم أعضاء الجمعية على إنجاح تظاهرتهم السنوية المهرجان الدولي لمولوديات مكناس التي تتزامن مع ذكرى المولد النبوي. التي تم هذه السنة إحياء دورتها الرابعة من 24 إلى 26 دجنبر الحالي تحت شعار “المغرب أرض تسامح وتعايش الديانات والثقافات”.

دورة هذه السنة تميزت بحضور دولي وازن لكل من دولة فلسطين والعراق واليمن وتركيا. ووسم افتتاحها بالكلمة المعبرة لسفير دولة فلسطين الذي عبر عن عمق الروابط بين المملكة المغربية ودولة فلسطين. ومساندة المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، لنضالات الشعب الفلسطيني في محنته مع المستعمر الغاشم. متوقفا عند الروابط الشعبية للبلدين من خلال توأمات بين مدن مغربية وأخرى فلسطينية. بدءا من التوأمة التاريخية بين القدس وفاس والتي وقعت تحت إشراف الفقيدين الحسن الثاني وياسر عرفات.

وتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم مجموعة من الأنشطة والفقرات الفنية والثقافية والرياضية والفرجوية التي تتجلى بالخصوص في موكب الميلوديات ( كرنفال ) الذي تميز بمشاركة وازنة لمجموعة من الفرق الصوفية الشعبية مرفوقة بمجسمات إبداعية تعكس غنى وتنوع الموروث الفني المغربي.

هذا وقد تجاوب الحضور مع فعاليات اليوم الأول من فقرات السهرة الفنية التي تضمنت قصائد الملحون لفرقة الفنان العبدللاوي وفرقة تارودانت. إضافة إلى التجاوب الكبير مع فرقة بنات عيساوةالمكناسية بقيادة نوال العبدللاوي التي ألهبت مشاعر الجماهير المكناسية التي حضرت بقاعة دار الثقافة الفقيه محمد المنوني.

ونظم مساء الجمعة بمنزل رئيس الجمعية عمر حدوش تأبين للمرحوم عبد العزيز بنمومن.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد العالي عبد ربي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-27 18:05:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك